Not known Details About أخلاقيات العمل

Wiki Article



بالرغم من محدودية حالات عمل الأطفال بالمملكة العربية السعودية إلا أن المملكة تدرك الحاجة إلى اتباع نهج استباقي ( وقائي ) لمنع عمل الأطفال الذي يخالف الأنظمة واللوائح المنظمة لعمل الأطفال ويلحق الضرر ب...

الاستشاراتالتغذية الراجعةالتطوير المشترك والإبداع والأفكارالبيانات المفتوحةمواقع التواصل الاجتماعيسياسة المشاركة المجتمعيةتقارير صوت المستفيدالشكاوى والبلاغات

القضايا الأخلاقية يمكن أن تنشأ عندما يجب أن تتوافق مع شركات متعددة ومتضاربة أحيانا القانونية أو المعايير الثقافية، كما هو الحال بالنسبة للشركات المتعددة الجنسيات التي تعمل في البلدان التي تتبع ممارسات متفاوتة. فإن السؤال المطروح هو، على سبيل المثال، يجب على الشركة أن الانصياع لقوانين بلده الأم، أو ينبغي لها أن تتبع قوانين أقل صرامة من بلد من البلدان النامية وهو ما يحدث بالفعل في الأعمال؟ لتوضيح، والولايات المتحدة يحظر قانون الشركات من دفع رشاوى سواء محليا أو في الخارج، ولكن في أجزاء أخرى من العالم، والرشوة هي العرفي، وسيلة مقبولة لمزاولة الأعمال التجارية.

انظر: الممارسات المانعة للمنافسة، وقانون مكافحة الاحتكار.

ما هي الخريطة ؟  بحث كامل عن الخريطة :  تحدثنا في  هذا البحث عن تعريف الخرائط وتطورها التاريخي ، ثم تحدثنا عن نظم وأسس …

الأخلاق الشخصية هي مجموعة الاعتبارات والمبادئ الأخلافية التي يتم غرسها في الفرد من طفولته وهي أشبه ما يكون كود داخلي او نظام يؤثر في طريقة رؤية وتعامله مع العالم الخارجي، ويتم غرس هذه المبادئ من قبل الدائرة المحيطة بالشخص، بداية من حدود اسرته وعائلته، مرورًا بما يمليه عليه الدين والعرف والمجتمع وتستمر عملية تأثيرها طوال فترة حياته ولا تنحصر في مده زمنية معنية او موقف محدد، بل يتم توريثها لمن بعده كذلك، وعادة ما تكون هذه الأخلاق متشابهه بين الجميع، كونها في الأصل مستمدة من المجتمع ذاته ومقبوله منه. 

التأثير على العاملين، فهي تقوم على رفع إنتاجية الموظف، ورفع معنوياته، والشعور بالمساواة داخل العمل.

يُعدّ هذا الدليل من أهم المشاريع التي تبنتها الوزارة بهدف إيجاد بيئة عمل إيجابية ومنافسة تحقق الاستقرار الوظيفي، وتدعم سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

لكل شركة مجموعة من القواعد والسياسات التنظيمية التي تنظم سير عملها وآلية التعامل بين الأفراد العاملين وبعضهم بعض أو بينهم وبين العملاء الخارجيين.

ومنذ بداية القرن الواحد والعشرين يوجد ازدياد في الطلب على العمليات الأكثر أخلاقية في مجال الأعمال والإجراءات المعروفة باسم (الأخلاقيات). وفي الوقت نفسه، يتم تطبيق الضغط على الصناعة لتحسين أخلاقيات الأعمال التجارية من خلال مبادرات القطاع العام وقوانينه الجديدة (مثل ارتفاع الضرائب على الطرق في المملكة المتحدة للسيارات ذات الانبعاثات العالية).

لذلك فعادة ما تحتوي التشريعات القانونية على مواد خاصة تنظم القيم والأخلاقيات السائدة بالمجتمع، وتعمل على الحفاظ عليها بقوة وصرامة القانون.

عرض الكل شهادات الموارد البشرية شهادات اللغة الإنجليزية شهادات المحاسبة عرض الكل البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية العامة البرنامج المهني للتأهيل لسوق العمل عرض الكل تسجيل دخول

الوصول في مواعيد العمل الرسمية: أي التواجد في مقر العمل في الوقت الذي حدده أصحاب العمل للبدء فيه.

أخلاقيات العمل الجيدة هي شيء غالبًا ما ينشره نور الموظفون لمن حولهم من خلال التعاون عن طيب خاطر في المشاريع؛ إنهم يظهرون العمل بروح الجماعة ويساعدون الآخرين بسهولة عند الحاجة.

Report this wiki page